$$ سلعة $$


قال الله عز وجل

" ويدخلهم الجنة عرفها لهم "

وهو مصداق قول النبي صلى الله عليه وسلم : فوالذي نفس محمد بيده لأحدهم أهدى بمنزله في الجنة منه بمنزلة كان في الدنيا" صحيح

فهذا دليل على ان الله في روع المؤمنين أين بيوتهم ونعيمهم هناك فساروا إليه ونعيمهم هناك فساروا اليه بغير دليل , او انهم من كثرة ما عرفوا عن الجنة في دنياهم لم يحتاجوا في الاخرة الى تعريف .
اخي المسافر : ماذا عرفت عن وطنك الاول ومستقرك الاخير ومحل اقامتك الابدية؟! هل ما عرفته عنه هو مثل ما عرفت عن دنياك ؟! او نصف ما عرفته عنها ؟! او حتى العشر ؟!
سئل ابو بكر بن عبد الله بن ابي مريم : ما تمام النعمة ؟ قال : " ان تضع رجلا على الصرط ورجلا في الجنة "



$$ ثمن $$

صلاة النافلة

صلاة اثنى عشرة ركعة نافلة تبني لك بيتا في الجنة , او صلاة الليل وما ادراك ما نفحات الليل ونسائم السحر عند العشاق وخاصة في رمضان , انها الكفارات ومن بعد الكفارات الدرجات !! قال صلى الله عليه وسلم : " فيم يختصم الملأ الأعلى ؟! قلت : في الكفارات والدرجات قال : وما الكفارات فقلت : اسباغ الوضوء في السبرات , ونقل الاقدام الى الى الجماعات , وانتظار الصلاة بعد الصلاة . قال : فما الدرجات ؟ قات : اطعام الطعام , وافشلء السلام , وصلاة بالليل والناس نيام " صحيح
وهو طريق الى رفقة النبي صلى الله عليه وسلم وصحبته ولا اعلى ؟ ! وهو الطريق الذي اضاءه لنا ابو فراس ربيعة بن كعب الاسلمي حين سال النبي صلى الله عليه وسلم مرافقته فى الجنة , فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : فاعني على نفسك بكثرة السجود " .

** كلمة طيبة **

رمضان موسم المد ومما مددت فيه همتك , فما الذي تصنع في موسم الجزر ؟!






التالي ..... سلعة رقم (3)